القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة نجاح الفنان يوسف بلايلي



بلايلي اصبح مصدر الهام عشاق كرة القدم 

 عاش لاعب نادي قطر القطري، مشاكل كبيرة كان من الممكن أن تنهي مسيرته الكروية مبكرا، بعدما وقع في فخ المنشطات،  وانفصل عن ممارسة هوايته المفضلة لنحو عامين. 

_وضع يوسف أيامه السوداء قاعدة صلبة لانطلاقة جديدة حيث نصب نفسه نجما لامعا في سماء الكرة العربية والافريقة. عمل على محو كل سلبياته وذلك بمساعدة فريق الترجي و وزير السعادة جمال بلماضي الذين وثقو في قدرات اللاعب .

مسيرة تختلف عن الجميع 


بدأ بلايلي مشواره في فئات الشباب نادي مولودية وهران قبل ان يتحصل على فرصة للعب في الفريق الاول لنادي برج بوعريريج موسم 2010_2009 وكان قد لعب 4 مباريات فقط، ليوقع لمولودية وهران لموسمين، شارك في 47 مباراة وقع خلالهما 16 هدفا.


_تألق بلايلي في الدوري الجزائري، لفت اليه انظار الترجي، ليوقع عام 2012 على عقد انتقاله لبطل تونس لمدة 3 سنوات مقابل 350 الف يورو

_لعب بلايلي 55 مباراة بقميص الترجي خلال موسمين، سجل 10 اهداف، بعدها عاد مجددا الى الدوري المحلي موسم 2014_2015 عبر بوابة اتحاد العاصمة، وهنا برز بشكل غير طبيعي، 41 مباراة سجل خلالها 13 هدفا في جميع المسابقات.


من رحم المعاناة تولد النجاحات 


_لم يكن عام 2015 عاديا حيث سقط في فخ المنشطات على مرتين، الاولى في مباراة ضد مولودية العلمة في دوري الابطال، والثانية امام شباب قسنطينة في الدوري، ليعاقب لمدة 4 سنوات، قبل ان تخفف عقوبته الى سنتين فقط.

بلايلي


_من الطبيعي ان تؤثر العقوبة على حياة بلايلي، وظن الجميع انه لن يعود، لكن اللاعب اثبت ان اجمل قصص النجاح تولد من رحم المعاناة، حيث رفع التحدي بمواصلته التدريب بجهد اكبر رفقة فريقه السابق، مولودية وهران، طيلة فترة ايقافه.


موسم 2017_2018 عودة بلايلي الى الملاعب، عبر بوابة آنجي الفرنسي، إلا انه قضى موسما صعب للغاية، تمرد بلايلي على ادارة ناديه وطلب فسخ عقده، ويعود بعدها الى الترجي التونسي، وينجح في قيادته الى التتويج بدوري ابطال افريقيا، لموسمين على التوالي، شارك في 51 لقاء، في مختلف المسابقات سجل خلالها 14 هدفا.



بعد نجاحه الكبير في نادي الترجي، اختار بلايلي تمثيل الوان نادي اهلي جدة السعودي في صفقة قياسية بلغت 54 مليون ريال سعودي.


_وهنا لم يتأقلم بلايلي مع النادي ليوقع بعدها مع نادي قطر القطري.


تألق دولي


انتظر بلايلي سنوات طويلة، ليتحصل على اول دعوة للمنتخب الوطني الجزائري، وذلك في عهد المدرب الفرنسي، كريستيان جوركوف، حيث شارك في مباراتين ضد قطر وعمان، في مارس 2015 قبل ايقافه.


_و مع قدوم جمال بلماضي جاءت انتفاضة بلايلي الدولية، تم استدعاه للمحاربين للمشاركة في تصفيات كاس امم افريقيا، ضد منتخب توجو، يوم 18 نوفمبر 2018


تألق بلايلي رفقة المنتخب الوطني الجزائري، واصبح ركيزة اساسية في تشكيلة المحاربين، بفضل انضباطه تدريبيا ،ومهاراته الكبيرة، مما منحه شرف تمثيل الالوان الوطنية في كاس امم افريقيا


لقب قاري


كتب يوسف اسمه باحرف من ذهب في تاريخ الكرة الجزائرية، حيث ساهم بشكل كبير في تتويج الخضر باللقب القاري بعد غياب دام ل 29 سنة ،ليصبح بلايلي مثالا يحتذى به في الجزائر و الوطن العربي، والقارة السمراء.


تعليقات

التنقل السريع